Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/591
Titre: تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في تطوير الابتكار لتفعيل التجارة الالكترونية في الجزائر
Auteur(s): بن علي سمية
Mots-clés: تكنولوجيا المعلومات
التجارة الإلكترونية
الابتكار
الاتصالات
Date de publication: 2024
Résumé: إن أساس ازدهار وجناح واستمرارية المؤسسات اليوم يكمن في قدرتها على مواكبة التطورات التكنولوجية واستغلالها الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم الابتكار وتعزيز أنشطتها التجارية الإلكترونية. تهدف هذه الدراسة إلى فهم دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يف تفعيل التجارة الإلكترونية من خلال الابتكار في المؤسسات الجزائرية. ولتحقيق أهداف الدراسة، اعتمدنا على المنهج الوصفي لوصف متغيرات الدراسة النظرية و من الناحية التطبيقية اعتمدنا على المنهج التحليلي بتحليل تطور حجم التجارة الإلكترونية يف العامل و بنيتها التحتية في الجزائر . إضافة إلى إجراء دراسة ميدانية على عينة من المؤسسات المعتمدة على التجارة الإلكترونية في الجزائر شملت 96 مؤسسة و تحليل الاستبيان . ومن تم معاجلة البيانات باستخدام برنامج الجزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية )SPSS( وبرنامج SmartPLS4 من خلال النمذجة بالمعادلات الهيكلية القائمة على المربعات الصغرى. و من أهم النتائج التي توصلنا إليها هي وجود أتثري معنوي إيجابي غير مباشر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التجارة الإلكترونية من خلال الابتكار من وجهة نظر مدراء و ممثلي مؤسسات حمل الدراسة.
URI/URL: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/591
Collection(s) :Sciences Economiques.Commerciales et de Gestion

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دور تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في تطوير الإبتكار .pdf16.26 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.