Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/699
Titre: | فنيات التحرير الاعلامي 2 |
Auteur(s): | وهيبة, بن شريف |
Mots-clés: | فنيات التحرير وسائل الاعلام وسائل السمعية وسائل الاعلام السمعية البصرية الأنواع الصحفية |
Date de publication: | 7-mai-2025 |
Résumé: | استقطبت مسألة التحرير في الوسائل الإعلام السمعية البصرية اهتمام الباحثين والصحفيين على حد سواء، خاصة في ظل اختلاف الكتابة الصحفية في الوسائل السمعية وكذا الوسائل السمعية البصرية، اضافة الى تعدد التصنيفات للأنواع الصحفية حسب نظرة ومقاربة الباحثين والصحفيين من جهة، وتعدد الممارسات الاعلامية بتعدد الأمكنة من جهة اخرى، ما استدعى ضرورة لإعادة قراءة الأنواع الإعلامية واختلافاتها، وكذا التعريج بالأنواع الجديدة التي برزت ببروز وتتطور الوسائل التكنولوجية والاعلامية. من هذا المنطلق تهدف هذه المطبوعة إلى التعرج على مختلف الأنواع الإعلامية، خاصة في ظل بروز أنواع جديدة كمواعيد الإخبارية والبرامج وكيفية اعدادها والسيناريو، التي بدأت بعض المؤسسات الاعلامية باعتماد عليها والحرص على نشرها أو بثها في مضامينها الإعلامية، خاصة في الوسائل الإعلامية الجزائرية في ظل تعدد الأنواع الصحفية خاصة بعد تطور التكنولوجي ومنافسة بين وسائل الإعلام ووسائل الإعلام الالكترونية، التي أثرت على القائم بالإعلام في تجديد أسلوب التحرير مع مراعاة الإخراج الصحفي للقدرة على البقاء في الساحة الإعلامية والمنافسة. ومنه تتضمن هذه المطبوعة سلسلة محاضرات في مقياس (فنيات التحرير الإذاعي والتلفزي)، تم إعدادها وفقاً لمتطلبات البرنامج الرسمي المقرر لسداسي الرابع لطلبة السنة الثانية إعلام واتصال نظام L.M.D، وتساهم في الكشف عن أهم مميزات الأنواع الإعلامية واختلافاتها عن بعضها البعض وطرق اعدادها، ومنه مساهمة الباحثين وطلبة والصحفيين في علوم الإعلام والاتصال من التمكن من هذه الأنواع الإعلامية ومعرفتها. |
URI/URL: | http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/699 |
Collection(s) : | Polycopes pédagogiques |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مطبوعة بيداغوجية في فنيات التحرير الاعلامي 2 أ. بشريف وهيبة.pdf | 2.63 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.