Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/698
Titre: محاضرات في سلوك المستهلك
Auteur(s): د.قروج, يوسف
Mots-clés: تسويق
سلوك المستهلك
قرار الشرائي
تسويق مباشر
Date de publication: 22-oct-2024
Description: تعد دراسة سلوك المستهلك من المواضيع الحيوية في علم التسويق، إذ تُمثل الأساس الذي تنبني عليه الاستراتيجيات التسويقية الحديثة، وتمكّن المؤسسات من فهم توجهات الأفراد، وتحليل دوافعهم، والتنبؤ بقراراتهم الشرائية. إن معرفة كيف يفكر المستهلك، ولماذا يفضل منتجًا على آخر، وكيفية تفاعله مع الرسائل الإعلانية، أصبح أمرًا ضروريًا لتحقيق التميز في بيئة تنافسية تتسم بالديناميكية والتغير المتسارع. إن هذه المطبوعة لا تهدف فقط إلى تسهيل المادة العلمية على الطالب، وإنما تسعى أيضا إلى تنظيم المعارف وتقديمها بأسلوب أكاديمي يزاوج بين الطرح النظري والاستدلال التطبيقي، مستندة في بنائها إلى المراجع المعتمدة في هذا التخصص، وعلى رأسها أعمال "فيليب كوتلر"، و"سولومون"، وغيرهم من الباحثين البارزين في المجال. جاء تقسيم المطبوعة ليغطي مختلف أبعاد سلوك المستهلك بدءًا من الجوانب المفاهيمية، ثم مراحل اتخاذ القرار الشرائي، فالعوامل المؤثرة (الثقافية، الاقتصادية، الاجتماعية، النفسية والشخصية)، وصولًا إلى النماذج التفسيرية المتعددة ثم دراسة العلاقة بيم التسويق المباشر وسلوك المستهلك . وقد حاولت تبسيط المصطلحات وإثراء المحتوى بالأمثلة والتطبيقات، حتى يكون مرجعًا عمليًا وواقعيًا يعين الطالب في مساره الأكاديمي، ويمكّن الأستاذ من الاعتماد عليه كدعامة بيداغوجية مساعدة في تقديم هذا المقياس.
URI/URL: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/698
Collection(s) :Polycopiés Pédagogiques

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
محاضرات في سلوك المستهلك د.قروج يوسف.pdfتعد دراسة سلوك المستهلك من المواضيع الحيوية في علم التسويق، إذ تُمثل الأساس الذي تنبني عليه الاستراتيجيات التسويقية الحديثة، وتمكّن المؤسسات من فهم توجهات الأفراد، وتحليل دوافعهم، والتنبؤ بقراراتهم الشرائية. إن معرفة كيف يفكر المستهلك، ولماذا يفضل منتجًا على آخر، وكيفية تفاعله مع الرسائل الإعلانية، أصبح أمرًا ضروريًا لتحقيق التميز في بيئة تنافسية تتسم بالديناميكية والتغير المتسارع. إن هذه المطبوعة لا تهدف فقط إلى تسهيل المادة العلمية على الطالب، وإنما تسعى أيضا إلى تنظيم المعارف وتقديمها بأسلوب أكاديمي يزاوج بين الطرح النظري والاستدلال التطبيقي، مستندة في بنائها إلى المراجع المعتمدة في هذا التخصص، وعلى رأسها أعمال "فيليب كوتلر"، و"سولومون"، وغيرهم من الباحثين البارزين في المجال. جاء تقسيم المطبوعة ليغطي مختلف أبعاد سلوك المستهلك بدءًا من الجوانب المفاهيمية، ثم مراحل اتخاذ القرار الشرائي، فالعوامل المؤثرة (الثقافية، الاقتصادية، الاجتماعية، النفسية والشخصية)، وصولًا إلى النماذج التفسيرية المتعددة ثم دراسة العلاقة بيم التسويق المباشر وسلوك المستهلك . وقد حاولت تبسيط المصطلحات وإثراء المحتوى بالأمثلة والتطبيقات، حتى يكون مرجعًا عمليًا وواقعيًا يعين الطالب في مساره الأكاديمي، ويمكّن الأستاذ من الاعتماد عليه كدعامة بيداغوجية مساعدة في تقديم هذا المقياس.2.27 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.