Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/573
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحرير, لزرق-
dc.date.accessioned2025-03-04T10:00:36Z-
dc.date.available2025-03-04T10:00:36Z-
dc.date.issued2025-02-26-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/573-
dc.description.abstractيعتبر مقياس التربية المقارنة من بين المقاييس االساسية في التكوين االكاديمي لطلبة الليسانس علوم التربية و التي تهتم بدراسة النظم التربوية في المجتمعات المختلفة من حيث مندستها و تصميميها وفلسفتها التربوية التي تقوم عليها و االهداف التي ترمي الى تحقيقها عبر مراحلها التعليمية المختلفة و االستفادة من دراسة هذه النظم في معالجة المشكالت و العوائق التي تواجهالنظم التربوية المحلية. و يتضمن محتوى مادة التربية المقارنة مجموعة من المعارف التربوية التي ال يمكن االستغناء عنها، و التي تتعلق بالتربية المقارنة من حيث مفهومها، و نشاتها،و تطورها، و اهدافها و اهميتها العلمية النظرية ، و التطبيقية و العوامل االجتماعية، و االقتصادية، و الثقافية و السياسية، و التاريخية ، و غيرها لتي تساهم و تؤثر في ظهور النظم التعليمية المختلفة و التي تمثل اال طار العام الذي البد من اخذه بعين االعتبار عند دراسة النظم التعليمية في البالد المختلفة حتى تكون الدراسة علمية و موضوعية يمكن االستفادة منها في اصالح النظام التعليمي المحلي و هو الهدف االبرز في الدراسات التربوية المقارنة.و كذلك نظرياتو اتجاهات التربية المقارنة التي توضح مختلف اتجاهات التعليم و تطوره في بعض الدول. واالهداف التي نسعى الى تحقيقه من خالل المحتويات التي يتظمنها المقياس تتمثل اساسا في: -1ان يتعرف الطالب على مفهوم التربية المقارنة · -2ان يتعرف الطالب على اهاف التربية المقارنة · -3ان يتعرف الطالب على اهمية التربية المقارنة · -4ان يتعرف الطالب على نشاة و تطور التربية المقارنة· -5ان يتعرف على بعض نماذج النظم التعليمية العالمية·en_US
dc.subjectالتربية المقارنةen_US
dc.subjectاتجاهات التربية المقارنةen_US
dc.subjectالنظم التعليميةen_US
dc.titleالتربية المقارنةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Polycopes pédagogiques

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مطبوعة التربية المقارنة.pdf1.63 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.