Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/556
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorراشدي الشيخ-
dc.date.accessioned2024-12-17T11:26:20Z-
dc.date.available2024-12-17T11:26:20Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/556-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية الى التأكد من البنية العاملية لاختبار مستوى أداء الشخصية التقرير الذاتيLPFS-SRلصاحبه ل. موراي (2017 ) L.Morrey, لدى عينة من الطلبة الجزائريين (ن= 1109) ، الذكور(ن=282، 25.43%) ـ الإناث (ن=827، 74.57 %)،بلس نخدام المنهج الوصفيتم القيام بالدراسة الاستطلاعية على عينة عرضية (ن=53) ،ثم تطبيق اختبار LPFS-SRالمترجم للعربية مع اختبار الشخصية، النموذج المختصر(PID-5-BF) ومؤشر منظمة الصحة العالمية للرفاه (1999)(WHO-5) على العينة الاساسية،تم اختبار ثلاثة نماذج. وأظهرت جميع المقترحات مطابقة سيئة للنتائج ولم تقدم أي منها أفضل ملائمة للبيانات،ورغم ذلك كان النموذج الهرمي الثنائي الإبعاد المفترض أفضلها،وكذلك تمالتوصل إلى ثبات ألفاوأوميغا مقبولين للاداة، وإلى نقص فيالصدق التقاربي والتمايزي. كما تم التوصل الى صدق تلازمي مقبول، كما تم استخراج معايير محلية مناسبة للاختبار. وأخيرا تبينأنه لا توجد فروق دالة بين الذكور والإناث في استجابتهم للاختبار،ثم تم التعرف على قدرة الاختبار على التمييز بين عينة الطلبة والعينة السريرية (ن=35)وعرضت بعض التوصيات المتعلقة بالموضوع.en_US
dc.subjectالنموذج البديلen_US
dc.subjectقياس الشخصيةen_US
dc.subjectالتكييفen_US
dc.subjectاضطرابات الشخصيةen_US
dc.subjectتشخيص نفسيen_US
dc.titleالتشخيص وقياس اضطرابات الشخصية وفق النموذج البديل للدليل التشخيصي والإحصائي الخامس لدى عينة من طلبة الجامعةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Sciences Sociales et Humaines



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.