Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/555
Titre: الاتصال العمومي و التسويق
Auteur(s): عبد العزيز, زهية
Mots-clés: التصال العمومي
التسويق
حملات الاتصال العمومي
الجزائر
استرتيجية التسويق العمومي
تسويق الافكار
تسويق السلوكات
المنتج العمومي
Date de publication: 11-déc-2024
Résumé: مطبوعة بيداغوجية موجهة لطلبة السنة أولى ماستر خلال السداسي الأول، تخصص: اتصال وعلاقات عامة خاصة بمقياس الاتصال العمومي والتسويق؛ إذ أنّ الاتصال العمومي يعد من أحد حقول البحث المستجدة في مجال دراسات الإعلام والاتصال، ويهتم بمدى مساهمة الاتصال في الخدمة العمومية للمجتمع ونشر المعلومات والرسائل التي تخدم الصالح العام، وكانت انطلاقة البحث حول المفهوم مع أواخر القرن20؛ لكن سرعان ما ارتبط هذا الأخير بنشاط التسويق واستفاد من كل خدماته وخصائصه ومميزاته وصارت رسالته توضع في قالب تسويقي محض ترويجا للأفكار، والقضايا و السلوكات التي تخدم الصالح العام وتقدم المنفعة العامة للأشخاص في المجتمع. وعليه جاءت هذه السلسلة من المحاضرات التي تساعد الطالب على التعرف على أساسيات الاتصال العمومي والاتصال الاجتماعي وتطبيق ممارسات  التسويق في المجال العمومي الاجتماعي، مع تحديد نقاط التداخل بين مفهومي: الاتصال العمومي والتسويق العمومي ومجال ارتباطهما في المجال الاجتماعي. بالإضافة لمحالة تحديد علاقات الارتباط والاختلاف بين الاتصال العمومي ومختلف العلوم وباقي أشكال الاتصال الأخرى، تحديد مبادئ، وسائل وأشكال الاتصال العمومي. كما حاولت التعريج على مفهوم و استخدامات التسويق في المجال العمومي، و تحديد استراتيجية التسويق للمنتج العمومي وكيفية تجسيدها عبر الحملات الاجتماعية في المؤسسات العمومية. وأخيرا الوقوف على أهم الصعوبات التي تواجه التسويق العمومي الاجتماعي، ومحاولة تقديم قراءة لممارسات الاتصال العمومي الاجتماعي بالجزائر وأهم نماذجه.
URI/URL: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/555
Collection(s) :Polycopes pédagogiques



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.