Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/481
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحيدرة, وحيدة-
dc.date.accessioned2024-10-27T09:40:19Z-
dc.date.available2024-10-27T09:40:19Z-
dc.date.issued2024-10-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/481-
dc.description.abstractإن نجاح أي مهمة أو نشاط في حياتنا بمختلف مجالاتها يتوقف على نجاح عملية الاتصال ، هذه العملية الهامة التي شهدت تطورات سريعة ومتنوعة عبر مراحل مختلفة ، و ساهمت بشكل كبير في تجويد عدة مخرجات في المؤسسات التنظيمية وجعلتها في مصاف التميز والصدارة والاستمرار ، حيث فرضت نفسها في ظل المنافسة الكبيرة التي يشهدها العالم خاصة ماتعلق منها بالاتصال الرقمي. والاتصال هو عملية ديناميكية مستمرة تؤدي أكثر من غرض على مستويات مختلفة ولكنها تلتقي عند بؤرة واحدة مفادها التأثير في سلوك المستقبلين حتى يصلوا الى تحقيق الإشباعات التي يريدونها ، وحتى يتمكن المرسل من بلوغ هذه الأهداف يتوجب عليه امتلاك مستوى مقبولا من مهارات الاتصال الأساسية ، ومعرفة فنياته وأساليبه ، وشروط نجاحه، وملما بمحتوى الرسالة ، ولديه معرفة تامة بخصائص المستقبلين وحاجاتهم ودوافعهم وطرق إشباعها ، والتوقعات المنتظرة من بلوغ أهداف الرسالة وغيرها ... يمكن مقياس الاتصال الطالب من تعلم فنيات تصميم الوثائق الاعلامية التربوية المختلفة و اكسابه مهارة إدارة الاجتماعات، والمقابلات الإعلامية والاتصال التربوي من خلال دراسته ماهية الاتصال التربوي، مبادئه، أهميته و أهدافه، وظائفه وخصائصه ، أنواعه ، وأشكاله ، مهارات الاتصال الفعال ومعوقاته ، فنيات وتقنيات تصميم الوثائق الإعلامية . مستويات ونماذج الاتصال وتظرياته، و كيفية الاتصال أثناء المقابلات الفردية والجماعية.en_US
dc.subjectالاتصالen_US
dc.subjectمهارات الاتصال الفعالen_US
dc.subjectفنيات تصميم الوثائق الاعلاميةen_US
dc.subjectنماذج الاتصالen_US
dc.titleمحاضرات في مقياس الاتصالen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Polycopes pédagogiques

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مطبوعة بيداغوجية حيدرة.pdf2.21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.