Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/414
Titre: مقياس فلسفة التربية للسنة أولى ماستر علم إجتماع التربية.
Autre(s) titre(s): تخصص علم إجتماع
Auteur(s): ماني سعادة, نادية
Mots-clés: فلسفة، تربية، علم، تدريس، منهج، معلمـ تلميذ،أهداف
Date de publication: 20-nov-2023
Résumé: يأتي هذا المقياس الذي بين أيدينا والمعنون بفلسفة التربية، والخاص بطلبة السنة أولى ماستر تخصص علم اجتماع التربية، لمعرفة بعض المضامين المتعلقة بفلسفة التربية ، وليقف على عرض أهم المدارس التي تشهد لها المراحل التاريخية والتي من شأنها أن توضح لنا تلك العلاقة الموجودة بين الفلسفة والتربية ، وما تولده لنا هذه العلاقة من مناهج ونظم تربوية وغايات وأهداف تساعد على ضبط وسير الحياة الفردية والاجتماعية التي تخدم البشرية، وعليه يمكن النظر إلى فلسفة التربية على أنها مصدر من المصادر الأولية التي تعتمد عليها العمليات التربوية في تهيئة النشأ الصاعد المعول عليه في صناعة المجتمعات المتقدمة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا...ومن هذا المنطلق وقبل تحديد معنى فلسفة التربية كمفهوم وعرض جميع الأفكار التي توضح دور ها ووظيفة، وجب أولا أن نلقي نظرة على أهم المضامين التي لها علاقة بالفلسفة أولا وبالتربية ثانيا.
URI/URL: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/414
Collection(s) :Polycopes pédagogiques

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مقياس فلسفة التربية سنة1 ماستر (2).pdf2.01 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.