Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/414
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorماني سعادة, نادية-
dc.date.accessioned2024-03-13T23:13:43Z-
dc.date.available2024-03-13T23:13:43Z-
dc.date.issued2023-11-20-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/414-
dc.description.abstractيأتي هذا المقياس الذي بين أيدينا والمعنون بفلسفة التربية، والخاص بطلبة السنة أولى ماستر تخصص علم اجتماع التربية، لمعرفة بعض المضامين المتعلقة بفلسفة التربية ، وليقف على عرض أهم المدارس التي تشهد لها المراحل التاريخية والتي من شأنها أن توضح لنا تلك العلاقة الموجودة بين الفلسفة والتربية ، وما تولده لنا هذه العلاقة من مناهج ونظم تربوية وغايات وأهداف تساعد على ضبط وسير الحياة الفردية والاجتماعية التي تخدم البشرية، وعليه يمكن النظر إلى فلسفة التربية على أنها مصدر من المصادر الأولية التي تعتمد عليها العمليات التربوية في تهيئة النشأ الصاعد المعول عليه في صناعة المجتمعات المتقدمة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا...ومن هذا المنطلق وقبل تحديد معنى فلسفة التربية كمفهوم وعرض جميع الأفكار التي توضح دور ها ووظيفة، وجب أولا أن نلقي نظرة على أهم المضامين التي لها علاقة بالفلسفة أولا وبالتربية ثانيا.en_US
dc.subjectفلسفة، تربية، علم، تدريس، منهج، معلمـ تلميذ،أهدافen_US
dc.titleمقياس فلسفة التربية للسنة أولى ماستر علم إجتماع التربية.en_US
dc.title.alternativeتخصص علم إجتماعen_US
Appears in Collections:Polycopes pédagogiques

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مقياس فلسفة التربية سنة1 ماستر (2).pdf2.01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.