Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/372
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد رضا, أزرو-
dc.date.accessioned2024-01-08T14:20:19Z-
dc.date.available2024-01-08T14:20:19Z-
dc.date.issued2023-10-12-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/372-
dc.description.abstractأدى الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا في العصر الحالي بخطوات جد متسارعة وبوسائل وبرامج تقنة جد متطورة إلى ضرورة إدخال هذه الأخيرة في عمل المرافق العمومية بما يتماشى مع تطوير الخدمات المقدمة للجمهور، وذلك بإعادة النظر في تسيير المرافق العمومية بعصرنة آلياتها بشكل يتجاوب مع متطلبات وتطلعات المواطنين، ويؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة بشفافية وبوقت أسرع. وهو ما تجسد في الجزائر من خلال مشروع الجزائر الالكترونية الذي جاء ضمن الإصلاحات الكبرى التي تم الإعلان عنها للقضاء على الإختلالات التي كانت تعاني منها المرافق العمومية، والتخلص ما يعرف بالشباك guichet، وبعض الممارسات السلبية التي أضرت بمصداقية ومبادئ المرافق العمومية لاسيما مبدأ الشفافية. وبالتالي جاء هذا المشروع لتقريب الإدارة من المواطن، وكسب ثقته خاصة مع زيادة وعيه ومطالبته بخدمات عموميه تستجيب لتطلعاته من حيث الجودة والشفافية وسرعة الأداء.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية الحقوق جامعة غليزانen_US
dc.subjectالمرافق العامة ، الإدارة الإلكترونيةen_US
dc.subjectالتجارة الإلكترونيةen_US
dc.titleدور الرقمنة في عصرنة المرافق العامة و تحقيق جودة الخدمة العموميةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Colloques (المؤتمرات)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.