Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/349
Titre: | المرتكزات اللسانية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها |
Auteur(s): | مسلم ضياء الدين |
Mots-clés: | الوسائل التعليمية اللسانيات اللغة الثانية اللغة العربية التعليمية |
Date de publication: | 2020 |
Résumé: | تعتبر اللغة العربية إحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم ، ففي لغة القران التي تتميز بفصاحتها وبلاغتها وجزائها كما أنها تتميز بخاصية لا نجدها في اللغات الأخرى وهي الديمومة والقوة والقدرة على الانتشار فأضحت بهذا لغة عالمية إذ استوعبت تجارب أمم وشعوب ، تميزت بتعدد مصادرها الثقافية والفكرية، ولما كانت العربية بهذه الأهمية أقبل الأعاجم على تعلمها، بهذا نجد أن تعليمها للناطقين بغيرها أصبح يشكل قضية ذات أهمية كبيرة وجب العناية بأسسه وطرائقه من أجل تسهيل تعليمها لهم .وبهذا تم اختيارنا لموضوعنا الموسوم بـ دور المرتكزات اللسانية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي وضحنا فيه بأن تعلم وتعليم العربية للناطقين بغيرها ليس بالأمر الصعب، بل هو سهل إذا اعتمدنا على المرتكزات اللسانية وأن اللغة العربية تحتاج إلى بث روح التجديد في مناهج تعليمها، فبينا أن اللسانيات تمثل مجالا رحبا لبث هذه الروح المتجددة ووضحنا في بحثنا بأن تسيير تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها لا يتأتى إلا عن طريق الاستفادة من كل المعارف والمبادئ التي تحملها المرتكزات اللسانية. |
URI/URL: | http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/349 |
Collection(s) : | Lettres et des Langues Etrangères |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
المرتكزات اللسانية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها .pdf | 5.68 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.