Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/349
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | مسلم ضياء الدين | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-08T09:25:36Z | - |
dc.date.available | 2023-11-08T09:25:36Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/349 | - |
dc.description.abstract | تعتبر اللغة العربية إحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم ، ففي لغة القران التي تتميز بفصاحتها وبلاغتها وجزائها كما أنها تتميز بخاصية لا نجدها في اللغات الأخرى وهي الديمومة والقوة والقدرة على الانتشار فأضحت بهذا لغة عالمية إذ استوعبت تجارب أمم وشعوب ، تميزت بتعدد مصادرها الثقافية والفكرية، ولما كانت العربية بهذه الأهمية أقبل الأعاجم على تعلمها، بهذا نجد أن تعليمها للناطقين بغيرها أصبح يشكل قضية ذات أهمية كبيرة وجب العناية بأسسه وطرائقه من أجل تسهيل تعليمها لهم .وبهذا تم اختيارنا لموضوعنا الموسوم بـ دور المرتكزات اللسانية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي وضحنا فيه بأن تعلم وتعليم العربية للناطقين بغيرها ليس بالأمر الصعب، بل هو سهل إذا اعتمدنا على المرتكزات اللسانية وأن اللغة العربية تحتاج إلى بث روح التجديد في مناهج تعليمها، فبينا أن اللسانيات تمثل مجالا رحبا لبث هذه الروح المتجددة ووضحنا في بحثنا بأن تسيير تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها لا يتأتى إلا عن طريق الاستفادة من كل المعارف والمبادئ التي تحملها المرتكزات اللسانية. | en_US |
dc.subject | الوسائل التعليمية | en_US |
dc.subject | اللسانيات | en_US |
dc.subject | اللغة الثانية | en_US |
dc.subject | اللغة العربية | en_US |
dc.subject | التعليمية | en_US |
dc.title | المرتكزات اللسانية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Lettres et des Langues Etrangères |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
المرتكزات اللسانية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها .pdf | 5.68 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.