Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/345
Titre: | تعليمية البلاغة العربية في المرحلة المتوسطة – المقاربة النصية - |
Auteur(s): | خروبي حورية |
Mots-clés: | المقاربة النصية التعليمية المرحلة المتوسطة البلاغة العربية |
Date de publication: | 2019 |
Résumé: | تلعب التعليمية دوراً هاما في قطاع التربية والتعليم، وذلك لما تقدمه من معطيات ضرورية لتخطيط كل عمل دراسي والبحث عن الوسائل التعليمية المناسبة وبالخصوص فيما يتعلق بتعليم نشاط البلاغة العربية. الهدف من هذه الدراسة هو تسليط الضوء على تعليمية البلاغة العربية في المرحلة المتوسطة، وذلك من خلال تبيان أهميتها ودورها في تيسير تعلم اللغة العربية وتعليمها باعتبارها فرع من فروعها، سواء بالتطرق إلى علومها ( البيان ، البديع ، المعاني )، أو استخدامها كوسيلة لمقاربة النصوص، وهذا لا يتجسد إلا من خلال معالجة طريقة تدريسها وتحديثها والخروج بها من النمطية، وعدم التقيد بالقوالب الجاهزة، وبالتالي هدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على أبرز الصعوبات التي تقف عاتقا أمام تعليم البلاغة العربية في المرحلة المتوسطة وإيجاد الحلول المناسبة . |
URI/URL: | http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/345 |
Collection(s) : | Lettres et des Langues Etrangères |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تعليمية البلاغة العربية في المرحلة المتوسطة – المقاربة النصية -.pdf | 10.87 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.