Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/300
Titre: مقاربة لسانيّة في مناهج اللّغة العربيّة السنة الخامسة ابتدائي.
Auteur(s): عبد العزيز, بختة
Mots-clés: المعلّم
المتعلّم-اللسانيات
اللغة العربية
التّعليمية
Date de publication: 2021
Résumé: تهدف هذه الدّراسة إلى تبيان أهمية علم اللّسانيات بشقيه النّظري والتّطبيقي، في إرساء دعائم ما أصطلح عليه بالتعليمية، من خلال إسهاماته النّظرية والمعرفية واللّغوية في هذا التّخصص، حيث لا يمكن فهم عملية تدريس اللغة دون فهم النّظريات التي تفسر نظام اللّغة، فقد أضاف هذا العلم، الكثير في طرائق تعليم اللّغات وفي تطوير النّظرة البيداغوجيّة السّاعية إلى ترقية الأداء الإجرائي في حقل التعليمية، وبما أن اللغة العربية كغيرها من اللغات التي تأثرت بهذا العلم، جاءت دراستي النّظرية والميدانية بغية الوقوف على مدى الاستفادة من النّظريات اللّسانية في تعليم وتعلّم اللّغة العربية في المدرسة الجزائرية للطور الثالث من التعليم الابتدائي.
URI/URL: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/300
Collection(s) :Lettres et des Langues Etrangères

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مقاربة لسانيّة في مناهج اللّغة العربيّة.pdf6.36 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.