Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/300
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد العزيز, بختة-
dc.date.accessioned2023-10-03T08:55:21Z-
dc.date.available2023-10-03T08:55:21Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/300-
dc.description.abstractتهدف هذه الدّراسة إلى تبيان أهمية علم اللّسانيات بشقيه النّظري والتّطبيقي، في إرساء دعائم ما أصطلح عليه بالتعليمية، من خلال إسهاماته النّظرية والمعرفية واللّغوية في هذا التّخصص، حيث لا يمكن فهم عملية تدريس اللغة دون فهم النّظريات التي تفسر نظام اللّغة، فقد أضاف هذا العلم، الكثير في طرائق تعليم اللّغات وفي تطوير النّظرة البيداغوجيّة السّاعية إلى ترقية الأداء الإجرائي في حقل التعليمية، وبما أن اللغة العربية كغيرها من اللغات التي تأثرت بهذا العلم، جاءت دراستي النّظرية والميدانية بغية الوقوف على مدى الاستفادة من النّظريات اللّسانية في تعليم وتعلّم اللّغة العربية في المدرسة الجزائرية للطور الثالث من التعليم الابتدائي.en_US
dc.subjectالمعلّمen_US
dc.subjectالمتعلّم-اللسانياتen_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.subjectالتّعليميةen_US
dc.titleمقاربة لسانيّة في مناهج اللّغة العربيّة السنة الخامسة ابتدائي.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Lettres et des Langues Etrangères

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مقاربة لسانيّة في مناهج اللّغة العربيّة.pdf6.36 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.