Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/71
Title: محاضرات ودوروس في مقياس التوزيع وقوة البيع
Other Titles: التوزيع وقوة البيع
Authors: بن زخروفة, بوعلام
Keywords: التوزيع وقوة البيع، التوزيع الالكتروني، الشبكات الهجينة، سياسات التوزيع، تقنيات الوزيع الحديثة، تقنيات المتاجرة
رجال البيع، مندوبي المبيعات، تنشيط المبيعات، كفاءة التوزيع
Issue Date: 7-Jun-2022
Publisher: بن زخروفة بوعلام
Series/Report no.: محضر مستخرج من المجلس العلمي للكلية;2022 / /ج غ/ ك ع إ ت ع ت 22 رقم
Abstract: يتناول مقياس التوزيع وقوة البيع، كل العناصر الاساسية حول موضوع التوزيع وقوة البيع، بعدما قمنا بتحديد مفهوم واهمية التوزيع، تناولنا ابعاده وطرقه وسياساته حتى يتمكن الطالب من فهم التوزيع وقوة البيع بشكل دقيق، ثم بعد ذلك تناولنا فيما تتمثل اهميته في المؤسسة وعلاقته بعناصر المزيج التسويقي الاخرى، لنتناول فيما بعد خطوات تصميم القناة التوزيعية واختيار القناة المناسبة للمؤسسة، وقياس كفاءة التوزيع، وطرق الامدادات التسويقية، بما في ذلك انظمة التوزيع الحديثة، ، ثم تحدثنا عن تنشيط المبيعات ومندوبي البيع والقوى البيعية وكيفية التخطيط والتكوين والتدريب لهذه القوى وتفعيلها، لنتكلم في المحاور الاخرى عن طرق التوزيع الحديثة والتوزيع الالكتروني بما في ذلك الاتجاهات الحديثة للتوزيع كالمشتري الالكتروني والسماسرة الالكترونيون والبيئة الالكترونية، مع تواجد المنتج الرقمي كل هاته الامور دفعت بالتوزيع الى التجاوب مع هاته المتغيرات وطرق الذفع الالكتروني والسوق الافتراضية وهذا مادفع بالمؤسسات الى انتهاج سياسات وقوى توزيعية حديثة تتماشى مع متغيرات البئة التسويقية بشكل عام والمستهلك بشكل خاص
Description: هاته المطبوعة والمعنونة بمحاضرات ودروس في التوزيع وقوة البيع موجهة الى طلبة التسويق السنة ثالثة شعبة العلوم التجارية، وتشمل جل العناصر الاساسية والحديثة للتوزيع وقوة البيع، طبقا للمصادر والمراجع المعتمدة
URI: http://localhost:8080/jspui/handle/123456789/71
Appears in Collections:Polycopes pédagogiques

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التوزيع والقوة البيعية (1).pdf2.07 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.