Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/177
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن عزوري, إيمان | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-21T10:41:05Z | - |
dc.date.available | 2022-12-21T10:41:05Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/177 | - |
dc.description.abstract | شهد العالم في القرن الحادي والعشرون تحولات متسارعة في مختلف المجالات فتسابقت الدول جميعها على الأخذ بالمستحدثات التي من شأنها تيسير سبل الحياة وتغيير الأنماط التقليدية ، حيت تلعب النظم التعليمية دورا بارزا في هذه التطورات ، ونتيجة لذلك احتلت مسألة التطور التربوي والإصلاح المدرسي مركز الصدارة في فكر التربويين وضمن أولياتهم . فلهذا تم التوجه إلى الاهتمام والبحث عن دواعي إتباع هذه الإصلاحات وعن أهم المقاربات المنتهجة من قبل الوصايا في تعليم وتعلم اللغة العربية ، كون هذه المقاربات تشكل وحدة جوهرية في تطبيق الإصلاحات على الميدان في المدرسة الجزائرية والمبنية أساسا على إحداث الفرق على مستوى العلاقات الثنائية والجماعية بين المعلم والمتعلم محاولين بذلك تشكيل صورة مقربة عن الخطاب التعليمي ألتعلمي المنطوق ، والتأسيس لرؤى جديدة لتشكيله في ظل الدرس التداولي، ورصد وتتبع ملامحه في العملية التعليمية، فجاء هذا البحث متناولا دراسة نظرية وميدانية بغية الوقوف على مدى استفادة اللغة العربية في المدارس الجزائرية من هذه النظريات والإجراءات التي جاء بها الدرس اللغوي المعاصر . | en_US |
dc.subject | الخطاب التعليمي | en_US |
dc.subject | التعلمي | en_US |
dc.subject | المقاربات البيداغوجية | en_US |
dc.subject | اللغة العربية | en_US |
dc.subject | التعلمية | en_US |
dc.subject | الدرس التداولي | en_US |
dc.title | التمظهرات التداولية للخطاب التعليمي في اللغة العربية السنة الرابعة متوسط – أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Thèses de Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
اـلتّمظهرات التداولية للخطاب التعليمي في اللغة العربية السنة الرابعة متوسط –أنموذجا - .pdf | 13.46 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.