Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/463
Title: دور تكنولوجيا الاتصال في نشر الوعي الصحي بالوسط الجامعي في ظل جائحة كورونا دراسة مقارنة بين جامعة غليزان وجامعة الجلفة
Authors: العطري يوسف
Keywords: تكنولوجيا الاتصال
الوعي الصحي
الطالب الجامعي
Issue Date: 2023
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى رصد العلاقة بين الوعي الصحي بالوسط الجامعي وتكنولوجيا الاتصال وهذا خلال جائحة كورونا ، حيث قمنا بتحديد تكنولوجيا الاتصال ( إذاعة والتلفزيون شبكة المتعامل الهواتف ألاسلكية مواقع الاتصال الاجتماعي ) وإثرها على رفع الوعي الصحي لذي الطالب الجامعي في كل من جامعة أحمد زبانة – غليزان – وزيان عاشور - الجلفة – ولقد انطلقنا من الإشكالية التالية . ماهر أثر تكنولوجيا الاتصال في نشر الوعي الصحي بالوسط الجامعي من خلال جائحة كورونا ؟ ومن هذا التساؤل نطرح مجموعة من الأسئلة الفرعية التالية : هل لمواقع التواصل الاجتماعي دور فعال في نشر الوعي الصحي خلال جائحة كورونا لدى الطلبة . - هل للقنوات التليفزيونية والإذاعية دور ايجابيا في نشر الوعي الصحي خلال جائحة كورونا لدى الطلبة . - هل لمتعلمي شبكات الاتصال ألاسلكية دورا ايجابيا في نشر الوعي الصحي خلال جائحة كورونا لدى الطلبة . - هل لمتعاملي شبكات الاتصال ألاسلكية دورا ايجابيا في نشر الوعي الصحي خلال جائحة كورونا لدى الطلبة . ولقد اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي التحليلي ، ولقد تم استخدام كل من أداة الملاحظة والاستثمار من أجل جمع البيانات وتفسيرها وتحليلها وهذا باستخدام برنامج المعالجة الإحصائية spss وتم إجراء الدراسة على عينة قدرها 120 مفردة من الطلاب الجامعيين مقسمة من جامعة أحمد زبانة 60 مفردة وزيان عاشور 60 مفرد ولقد توصلنا إلى مجموعة من النتائج التالية . من خلال النتائج المتحصل عليها التي بينت الفرو قات الإحصائية في البيانات من خلال اختبار كا تربيع للتكرارات اتضح إن كل قيم كالتربيع المحسوبة كانت اكبر من قيم كا لجدولية عند درجات الحرية المختلفة مما أعطى الدلالة الإحصائية بين الإجابات وهذا ما ابرز ان القنوات التلفزيونية والإذاعية لها متابعة خاصة لدى الطلبة خلال فترة كورونا وما صاحبها من حجر صحي والتعليم عن بعد .
URI: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/463
Appears in Collections:Sciences Sociales et Humaines



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.