Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/347
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorإيمان بن عزوري-
dc.date.accessioned2023-11-07T14:00:10Z-
dc.date.available2023-11-07T14:00:10Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/347-
dc.description.abstractشهد العالم في القرن الحادي والعشرون تحولات متسارعة في مختلف المجالات فتسابقت الدول جميعها على الأخد بالمستحدثات التي من شأنها تيسير سبل الحياة وتغيير الأنماط التقليدية ، حيت تلعب النظم التعليمية دورا بارزا في هذه التطورات ، ونتيجة لذلك احتلت مسألة التطور التربوي والإصلاح المدرسي مركز الصدارة في فكر التربويين وضمن أولياتهم . فلهذا تم التوجه إلى الاهتمام والبحث عن دواعي إتباع هذه الإصلاحات وعن أهم المقاربات المنتهجة من قبل الوصايا في تعليم وتعلم اللغة العربية ، كون هذه المقاربات تشكل وحدة جوهرية في تطبيق الإصلاحات على الميدان في المدرسة الجزائرية والمبنية أساسا على إحداث الفرق على مستوى العلاقات الثنائية والجماعية بين المعلم والمتعلم محاولين بذلك تشكيل صورة مقربة عن الخطاب التعليمي ألتعلمي المنطوق ، والتأسيس لرؤى جديدة لتشكيله في ظل الدرس التداولي، ورصد وتتبع ملامحه في العملية التعليمية، فجاء هذا البحث متناولا دراسة نظرية وميدانية بغية الوقوف على مدى استفادة اللغة العربية في المدارس الجزائرية من هذه النظريات والإجراءات التي جاء بها الدرس اللغوي المعاصر .en_US
dc.subjectالتعلميen_US
dc.subjectالخطاب التعليميةen_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.subjectالمقاربات البيداغوجيةen_US
dc.subjectالدرس التداوليen_US
dc.subjectالتعلميةen_US
dc.titleالتمظهرات التداولية للخطاب التعليمي في اللغة العربية السنة الرابعة متوسط – أنموذجا -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Lettres et des Langues Etrangères



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.