Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/302
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلقرع, خديجة-
dc.date.accessioned2023-10-04T09:05:54Z-
dc.date.available2023-10-04T09:05:54Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/302-
dc.description.abstractأما فيما يخص ملخص البحث، فإن هدف هذه الدراسة على خلاف باقي الدراسات الأخرى والذي تناولت فيه موضوع "الرصيد اللغوي وآليات التحصيل لدى طفل المرحلة التحضيرية"، إلى معرفة مدى مساهمة التعليم التحضيري في تنمية رصيد اللغة عند الطفل من خلال الدراسة النظرية والتطبيقية التي جاءت عبارة عن استبانة وُجهت إلى المربين العاملين في هذه المؤسسات، وقد توصلت من خلال نتائجه إلى اتفاق غالبية المربين على أن التعليم بهذا الفضاء يساعد الطفل على تنمية مهاراته اللغوية من تخطيط وكتابة الحروف والكلمات والجمل، بالإضافة إلى قراءتها وتحفيظها وتمييزه للحروف الصامتة بمختلف أشكالها ،بالإضافة إلى إمساك القلم والرسم، وتمكنه من التحاور مع مربيته وزملائه ومهارته في التواصل معهم.en_US
dc.subjectالنموen_US
dc.subjectالأقسام التحضيريةen_US
dc.subjectالروضةen_US
dc.subjectالطفلen_US
dc.titleالرّصيد اللغوي و آليات التحصيل لدى طفل المرحلة التحضيرية – دراسة ميدانية -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Lettres et des Langues Etrangères



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.