Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/293
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عائشة, بوغاري | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-02T10:58:32Z | - |
dc.date.available | 2023-10-02T10:58:32Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/293 | - |
dc.description.abstract | تحاول هذه الرسالة الوقوف على إستراتيجية تحليلية مرنة تتوافق مع خصوصية الخطاب الشعري منبثقة من ذلك التشافع المعرفي بين الحقل اللساني والأسلوبي ، فتبعا للعلاقة الراسخة بين اللسانيات والأسلوبية ، ترسخت العلاقة بين الأسلوبية والحقول المعرفية المنبثقة على اللسانيات كعلم الأصوات حيت انعكس هذا التداخل المعرفي على الممارسات الإجرائية والتصورات المنهجية للمقاربة الأسلوبية فقد رافقت الأسلوبية مختلف التحولات المنهجية التي طرأت على النظرية اللسانية وحقولها المعرفية أهمها علم الأصوات ، وقد أدى هذا التلاقح المعرفي إلى انبثاق المعرفة الأسلوبية الصوتية التي تنهض على رؤية ازدواجية ( مادية – معيارية – جمالية – إيحائية ) تستدعي الاعتماد على مستويات التحليل اللساني وتقتنص جوهر الفاعلية الجمالية التي تؤديها المكونات اللغوية داخل الخطابات الشعرية ، منفتحة بذلك على أفاق نوعية مرنة تقنية ، تعينها على تقفي الأبعاد الدلالية الوظيفية للأنساق الصوتية ضمن أبنية الخطاب المنطوق . | en_US |
dc.subject | الصوتيات | en_US |
dc.subject | الأسلوبية | en_US |
dc.subject | علم الأصوات الأكوستيكي | en_US |
dc.subject | التقنية الرقمية | en_US |
dc.subject | الأسلوبية الصوتية | en_US |
dc.subject | خطاب شعري | en_US |
dc.subject | لتحليل ألمخبري | en_US |
dc.subject | اللسانيات | en_US |
dc.title | أسلوبية البناء الصوتي للخطاب الشعري العربي بين المتكأ النظري والسند المخبري | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Lettres et des Langues Etrangères |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أسلوبية البناء الصوتي للخطاب الشعري العربي بين المتكأ النظري والسند المخبري .pdf | 51.13 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.