Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/290
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد, غزالي-
dc.date.accessioned2023-10-02T10:19:49Z-
dc.date.available2023-10-02T10:19:49Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/290-
dc.description.abstractشهدت السنوات الأخيرة في عالمنا المعاصر هذا اهتماما بالغا الأهمية بالتكنولوجيا الحديثة خاصة باعتبارها واحد من بين أهم الركائز المتينة في تطور الدول، وعليه يهدف هذا البحث إلى التعرف على دور الوسائل التعليمية عامة والحاسوب خاصة في تعليم اللغة العربية ، من أجل هذا تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، كما اعتمدنا على برنامج حجر الرشيد – أنموذجا – في تعليم اللغة العربية وبعد إجراء هذه الدراسة الوصفية التحليلية على هذا البرنامج من خلال بيان دوره وأهميته في تعليم اللغة العربية تم التوصل إلى مجموعة من النتائج الهامة : - وجوب استخدام وتوظيف الوسائل التعليمية ونحن في عصر التكنولوجيا الحديثة وخاصة الحاسوب، الأمر الذي يتطلب تكوين المعلمين على الاستخدام الجيد والفعال لهذه الوسائل التعليمية . - أكد هذا البحث على فعالية استخدام الحاسوب في تعليم اللغة العربية ، خاصة حينما يتعلق الأمر بالمهارات اللغوية .كما بين أهمية عنصري الإثارة والتشويق اللذان يوفرهما الحاسوب أتناء عملية التعليم والتعلم . - لا يعتبر الحاسوب بديلا عن جميع الوسائل التعليمية أو حتى بديلا عن المعلم وإنما هو بمثابة مكمل لهما معا .en_US
dc.subjectالوسائل التعليميةen_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectتكنولوجيا التعليمen_US
dc.subjectالحاسوبen_US
dc.titleتعليم اللغة العربية بواسطة الحاسوب برنامج حجر رشيد - نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Lettres et des Langues Etrangères



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.