Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/176
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمسلم, ضياء الدين-
dc.date.accessioned2022-12-21T10:15:14Z-
dc.date.available2022-12-21T10:15:14Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/176-
dc.description.abstractتعتبر اللغة العربية إحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم ، ففي لغة القران التي تتميز بفصاحتها وبلاغتها وجزائها كما أنها تتميز بخاصية لا نجدها في اللغات الأخرى وهي الديمومة والقوة والقدرة على الانتشار فأضحت بهذا لغة عالمية إذ استوعبت تجارب أمم وشعوب ، تميزت بتعدد مصادرها الثقافية والفكرية، ولما كانت العربية بهذه الأهمية أقبل الأعاجم على تعلمها، بهذا نجد أن تعليمها للناطقين بغيرها أصبح يشكل قضية ذات أهمية كبيرة وجب العناية بأسسه وطرائقه من أجل تسهيل تعليمها لهم .وبهذا تم اختيارنا لموضوعنا الموسوم بـ دور المرتكزات اللسانية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي وضحنا فيه بأن تعلم وتعليم العربية للناطقين بغيرها ليس بالأمر الصعب، بل هو سهل إذا اعتمدنا على المرتكزات اللسانية وأن اللغة العربية تحتاج إلى بث روح التجديد في مناهج تعليمها، فبينا أن اللسانيات تمثل مجالا رحبا لبث هذه الروح المتجددة ووضحنا في بحثنا بأن تسيير تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها لا يتأتى إلا عن طريق الاستفادة من كل المعارف والمبادئ التي تحملها المرتكزات اللسانية.en_US
dc.subjectاللسانياتen_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.subjectاللغة الثانيةen_US
dc.subjectالوسائل التعليميةen_US
dc.titleالمرتكزات اللسانية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرهاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.