Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/171
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمسكين, دليلة-
dc.date.accessioned2022-12-21T08:52:41Z-
dc.date.available2022-12-21T08:52:41Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/171-
dc.description.abstractاللغة العربية كفاءة أفقية عرضية وعمودية في التعليم، وأي نقص يمس عملتي تعليمها وتعلمها، يؤدي حتما إلى تدني نسبة تمرة الإنتاج التعليمي لباقي المواد الدراسية، واستنادا للغاية منها عبر كافة مراحل التعليم، نجد تدريسها في المرحلة المتوسطة، يرمي إلى إثراء المكتسب القبلي للمتعلم وتدعيمه بما يلبي احتياجاته الثقافية والاجتماعية، والمعرفية والمهارية والوجدانية، مع ضبطه منهجا وفكرا من الناحية الشخصية، وللسبب ذاته يهدف هذا المرسوم بـ المحتوى التعليمي في كتابة اللغة العربية للسنة الأولى متوسط – دراسة وصفية نقدية – إلى إعطائها أهمية كبرى من الدراسة ، لاسيما خلال تصميم وتخطيط محتوياتها التعليمية التعلمية الخاصة بالمناهج المعاد كتابتها ، من ناحية الشكل والمضمون، أو من ناحية الوسائل التعليمية وطرائق تدريس وتبليغ ميادنها ووضعياتها التعلمية، بغية ملامسة بعضا من جوانب إعادة النظر فيها لتحيينها مع الواقع الراهن للتعليم، وتتمة للبعد الإستشرافي المأمول منها بعده القطب المؤثر في الإكساب اللغوي والمعرفي والمهاري للمتعلمen_US
dc.subjectتعليمية اللغاتen_US
dc.subjectالمناهج الدراسيةen_US
dc.subjectالمحتوى التعليميen_US
dc.subjectالوسائل التعليميةen_US
dc.subjectالكتاب المدرسيen_US
dc.subjectمرحلة التعليم المتوسطen_US
dc.titleالمحتوى التعليمي في كتابة اللغة العربية للسنة الأولى متوسط – دراسة وصفية نقدية -en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Thèses de Doctorat



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.