Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/171
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمسكين, دليلة-
dc.date.accessioned2022-12-21T08:52:41Z-
dc.date.available2022-12-21T08:52:41Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/171-
dc.description.abstractاللغة العربية كفاءة أفقية عرضية وعمودية في التعليم، وأي نقص يمس عملتي تعليمها وتعلمها، يؤدي حتما إلى تدني نسبة تمرة الإنتاج التعليمي لباقي المواد الدراسية، واستنادا للغاية منها عبر كافة مراحل التعليم، نجد تدريسها في المرحلة المتوسطة، يرمي إلى إثراء المكتسب القبلي للمتعلم وتدعيمه بما يلبي احتياجاته الثقافية والاجتماعية، والمعرفية والمهارية والوجدانية، مع ضبطه منهجا وفكرا من الناحية الشخصية، وللسبب ذاته يهدف هذا المرسوم بـ المحتوى التعليمي في كتابة اللغة العربية للسنة الأولى متوسط – دراسة وصفية نقدية – إلى إعطائها أهمية كبرى من الدراسة ، لاسيما خلال تصميم وتخطيط محتوياتها التعليمية التعلمية الخاصة بالمناهج المعاد كتابتها ، من ناحية الشكل والمضمون، أو من ناحية الوسائل التعليمية وطرائق تدريس وتبليغ ميادنها ووضعياتها التعلمية، بغية ملامسة بعضا من جوانب إعادة النظر فيها لتحيينها مع الواقع الراهن للتعليم، وتتمة للبعد الإستشرافي المأمول منها بعده القطب المؤثر في الإكساب اللغوي والمعرفي والمهاري للمتعلمen_US
dc.subjectتعليمية اللغاتen_US
dc.subjectالمناهج الدراسيةen_US
dc.subjectالمحتوى التعليميen_US
dc.subjectالوسائل التعليميةen_US
dc.subjectالكتاب المدرسيen_US
dc.subjectمرحلة التعليم المتوسطen_US
dc.titleالمحتوى التعليمي في كتابة اللغة العربية للسنة الأولى متوسط – دراسة وصفية نقدية -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.