Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/171
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | مسكين, دليلة | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-21T08:52:41Z | - |
dc.date.available | 2022-12-21T08:52:41Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/171 | - |
dc.description.abstract | اللغة العربية كفاءة أفقية عرضية وعمودية في التعليم، وأي نقص يمس عملتي تعليمها وتعلمها، يؤدي حتما إلى تدني نسبة تمرة الإنتاج التعليمي لباقي المواد الدراسية، واستنادا للغاية منها عبر كافة مراحل التعليم، نجد تدريسها في المرحلة المتوسطة، يرمي إلى إثراء المكتسب القبلي للمتعلم وتدعيمه بما يلبي احتياجاته الثقافية والاجتماعية، والمعرفية والمهارية والوجدانية، مع ضبطه منهجا وفكرا من الناحية الشخصية، وللسبب ذاته يهدف هذا المرسوم بـ المحتوى التعليمي في كتابة اللغة العربية للسنة الأولى متوسط – دراسة وصفية نقدية – إلى إعطائها أهمية كبرى من الدراسة ، لاسيما خلال تصميم وتخطيط محتوياتها التعليمية التعلمية الخاصة بالمناهج المعاد كتابتها ، من ناحية الشكل والمضمون، أو من ناحية الوسائل التعليمية وطرائق تدريس وتبليغ ميادنها ووضعياتها التعلمية، بغية ملامسة بعضا من جوانب إعادة النظر فيها لتحيينها مع الواقع الراهن للتعليم، وتتمة للبعد الإستشرافي المأمول منها بعده القطب المؤثر في الإكساب اللغوي والمعرفي والمهاري للمتعلم | en_US |
dc.subject | تعليمية اللغات | en_US |
dc.subject | المناهج الدراسية | en_US |
dc.subject | المحتوى التعليمي | en_US |
dc.subject | الوسائل التعليمية | en_US |
dc.subject | الكتاب المدرسي | en_US |
dc.subject | مرحلة التعليم المتوسط | en_US |
dc.title | المحتوى التعليمي في كتابة اللغة العربية للسنة الأولى متوسط – دراسة وصفية نقدية - | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Thèses de Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
المحتوى التعليمي في كتابة اللغة العربية للسنة الأولى متوسط – دراسة وصفية نقدية - .pdf | 4.87 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.