Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/170
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخروبي, حورية-
dc.date.accessioned2022-12-21T08:40:37Z-
dc.date.available2022-12-21T08:40:37Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-relizane.dz/home/handle/123456789/170-
dc.description.abstractتلعب التعليمية دوراً هاما في قطاع التربية والتعليم، وذلك لما تقدمه من معطيات ضرورية لتخطيط كل عمل دراسي والبحث عن الوسائل التعليمية المناسبة وبالخصوص فيما يتعلق بتعليم نشاط البلاغة العربية. الهدف من هذه الدراسة هو تسليط الضوء على تعليمية البلاغة العربية في المرحلة المتوسطة، وذلك من خلال تبيان أهميتها ودورها في تيسير تعلم اللغة العربية وتعليمها باعتبارها فرع من فروعها، سواء بالتطرق إلى علومها ( البيان ، البديع ، المعاني )، أو استخدامها كوسيلة لمقاربة النصوص، وهذا لا يتجسد إلا من خلال معالجة طريقة تدريسها وتحديثها والخروج بها من النمطية، وعدم التقيد بالقوالب الجاهزة، وبالتالي هدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على أبرز الصعوبات التي تقف عاتقا أمام تعليم البلاغة العربية في المرحلة المتوسطة وإيجاد الحلول المناسبة .en_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectالبلاغة العربيةen_US
dc.subjectالمرحلة المتوسطةen_US
dc.subjectالمقاربة النصيةen_US
dc.title- تعليمية البلاغة العربية في المرحلة المتوسطة – المقاربة النصيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.